د.وليد نادى يدرب مسئولى تمكين ذوى الاحتياجات بالقاهرة

دكتور وليد نادى يدرب الدفعة الرابعة من مسئولي تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة

شارك الدكتور وليد نادى فى تدريب الدفعة الرابعة  للبرنامج التدريبى التمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة لمسئولى التمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة والعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك فى الفترة من ٢٩ أكتوبر وحتى ١ نوفمبر 2023 

المحاضر وليد نادى


ومن الموضوعات التى تضمنها التدريب كيفية التعامل مع ذوى الإعاقة المختلفة كالاعاقة الذهنية والسمعية والحركية وغيرها كما قام بتنفيذ ورشة عمل عن كيفية مساعدة الشخص الكفيف بشكل احترافى وابداعى ودون جرح مشاعره او احراجه. 

شاهد المتدربين ايضا ملخص لفيلم رجل المطر وهو احد الاعمال السينمائية العالمية التى تناولت اضطراب التوحد وقد تم مناقشته من الجوانب العلمية والنفسية الخاصة بالإعاقة. 

المدرب وليد النادى


كما تم التطرق الى دور الدولة المصرية فى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة وخاصة فى السنوات الأخيرة مع القاء الضوء على القانون رقم 10 لسنة 2018 المتعلق بحقوق الأشخاص ذوى الاعاقة وكذلك كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والحصول على سيارات المعاقين وغيرها من الحقوق التى كفلتها الدولة لهم. 

كما أشار دكتور وليد الى أن الدولة المصرية وهيئة قصور الثقافة قد تعاظم دورها فى الفترة الأخيره تجاه ملف الإعاقة فى ظل اهتمام القيادة السياسية ومؤسسات الدولة بذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -